بوابه التميز التعليميه المصريه
اهلا سهلا بك نتمى لك التفوق


تعليمى متميز
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آخر انباء الحرب على النقاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 354
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

مُساهمةموضوع: آخر انباء الحرب على النقاب   الثلاثاء يناير 26, 2010 12:43 pm

آخر انباء الحرب على النقاب
جامعة القاهرة تستشكل في حكم "الإدارية العليا" وتمنع المنتقبات من الامتحان.. و"عين شمس"تسمح لهن بالدخول بعد كشف وجوهن


سحر كامل ( بر مصر ) :: بتاريخ: 2010-01-24



تباينت ردود فعل جامعتي القاهرة وعين شمس حول تنفيذ قرار محكمة القضاء الإداري العليا ، بأحقية الطالبات المنتقبات في دخول الامتحانات بالنقاب،حيث منعت جامعة القاهرة دخول الطالبات الامتحان بالنقاب واستشكلت لوقف التنفيذ بينما سمحت جامعة عين شمس للطالبات المنتقبات بدخول الامتحانات بعد الكشف عن هويتهن.
ففي جامعة القاهرة شهدت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة أمس طرد 5 طالبات منتقبات من الامتحان بسبب رفضهم خلع النقاب ليصل إجمالي الطالبات الذين تم طردهم من الامتحانات منذ بدايتها حتى الآن 101 طالبة.
فيما رفضت طالبة منتقبة الخروج أو خلع النقاب مما دفع عميد الكلية إلي إحالتها لمجلس تأديب،وتضامن مع الطالبات اثنين من زملائهم الطلاب بسبب إصرار المراقبين علي إخراج الطالبات رغم حكم المحكمة،وحدثت مشادة كلامية الطالبين والمراقبين وتم تحرير محضر شغب لهما.
وإلي ذلك قدمت* ‬جامعة القاهرة أمس الأول استشكالا في مجلس الدولة لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن السماح للطالبات المنتقبات بدخول لجان الامتحانات بالنقاب بعد كشف وجوههن*.‬
أما بجامعة عين شمس فقام المراقبين بمنع 34 طالبة منتقبة بكلية الحقوق من دخول الامتحانات،ولكن تدخل الدكتور ماجد الديب رئيس الجامعة ليؤكد حق الطالبات في الدخول بعد الكشف عن هويتهن.
وقال الديب ، لا توجد أي مشكلة نظرا لوجود قرار محكمة إدارية عليا يقضي بأحقية الطالبات في تأدية الامتحان بالنقاب عد الكشف عن وجوهن ومعرفة هويتهن،مشيرا إلي أن الجامعة نفذت القرار ولا توجد أي مشكلة.
وأضاف: الجامعة نفذت القرار بعد موافقة الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي تليفونيا،مشيرا إلي انه سيتم توفير غرفة بجوار اللجان للكشف عن وجوه الطالبات لعدم إحراجهن أمام زملائهن، وان من يتبين مخالفة اللجان سيتم تحرير محضرا لها وفقا للقانون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gaeed.ahlamontada.com
 
آخر انباء الحرب على النقاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابه التميز التعليميه المصريه :: الأقسم العام :: القسم العام-
انتقل الى: