بوابه التميز التعليميه المصريه
اهلا سهلا بك نتمى لك التفوق


تعليمى متميز
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللغة العربية لثالثة ابتدائي سهلة ومباشرة هدوء في لجان الثانوي الصناعي بالجيزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed
Admin


عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 24/01/2010
العمر : 23
الموقع : egypt

مُساهمةموضوع: اللغة العربية لثالثة ابتدائي سهلة ومباشرة هدوء في لجان الثانوي الصناعي بالجيزة   الثلاثاء يناير 26, 2010 9:06 pm

اللغة العربية لثالثة ابتدائي سهلة ومباشرة
هدوء في لجان الثانوي الصناعي بالجيزة

أدي أمس تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بمدارس الجيزة الامتحان في مادتي اللغة العربية والخط والتربية الدينية.
جاء امتحان اللغة العربية شاملا اجزاء المنهج حيث تناول السؤال الأول درس "الطعام المفيد" والثاني المحفوظات من نشيد "هيا للنشاط" ودار سؤال التعبير عن تكوين جمل بعد ترتيب الكلمات عن النجاح أمل كل انسان. وزيارة المريض تجلب له السعادة. الوقاية خير من العلاج. ولا اشاهد التليفزيون عن قرب. وممارسة الرياضة تنشط الجسم. وجاء سؤال الخط كتابة جملة أنا أغسل يدي قبل الطعام وبعده.
تفقد محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم بعض اللجان مؤكدا ان الامتحانات تسير في هدوء دون شكاوي وان غرفة العمليات لم تتلق أي شكوي حول صعوبة الامتحان وأن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات وخالية من الاخطاء الاملائية والمطبعية.
وتفقد محمود خطاب مدير عام ادارة شمال الجيزة لجنة مدرسة جواد حسني التي تضم 17 لجنة منها 4 لجان تجريبي وهناك 4 تلاميذ غياب.
اطمأن مدير الادارة علي توافر الرعاية العلمية بالمدرسة تحسبا لوجود أي حالات طارئة.
وداخل اللجنة أجمع التلاميذ كريم نبيل وفريد ناصر وعمر محمد وعلي حسين وعبدالكريم عادل وعبد الله محمود علي سهولة الامتحان وكفاية الوقت للإجابة والمراجعة.
أبدت سفيانه اسامة وسارة أيمن ورضوي عبدالمنعم وحبيبة مجدي وحبيبة عبدالفتاح ورحمة سيد وديانا أسامة وخلود أيمن وآلاء خالد وآية عادل وايمان أحمد سعادتهن بسهولة الامتحان ومباشرة الاسئلة وابتعادها عن أي جزئيات صعبة.
أعربت هاجر خالد وشذي محمد وشروق جمال عن سعادتهن بالامتحان وأن البداية جميلة وتمنين ان تكون باقي الامتحانات في نفس المستوي.
قالت زينب أحمد الزائرة الصحية بالمدرسة أنه تم توفير جميع الاسعافات الأولية للحالات الطارئة والمسكنات وأدوية للصداع والمغص وتم تجهيز غرفة الملاحظة لقياس درجة الحرارة والكشف عن الحلق والأعراض تحدد إذا كانت الاصابة بأنفلونزا عادية أو انفلونزا الخنازير ويعطي للطالب راحة لمدة 3 أيام إذا كانت الحالة ايجابية.
أوضح مدير الإدارة أنه سيتم اعادة الامتحان مرة أخري لأي حالات تظهر وهناك تعليمات مشددة بمراعاة ظروف الطلبة والحالات الطارئة.
أعربت كل من أمل محمد وهيام أشرف عن سعادتهما لسهولة امتحان اللغة العربية وأكدتا علي خلو الامتحان من الاخطاء المطبعية مشيرتين أن الوقت مناسب للاجابة والمراجعة.
وأحمد سيد وعبدالرحمن مصطفي أشاروا إلي أن الامتحان جاء مما تم شرحه داخل الفصل حيث جاءت جميع الاسئلة واضحة ومباشرة.. إضافت أن الامتحان جاء في مستوي الطالب العادي حيث كانت معتمدة علي مشاهدة القنوات التعليمية ومساعدتها لها في جميع المواد.
هدي منصور ولي أمر التلميذ محمود عصام متخوفة من اضافة درجات التقويم الشامل للمجموع تقول: إن ابنها اجاب علي كل الاسئلة وأكدت أنه سيحصل علي الدرجة النهائية إن شاء الله في مادة اللغة العربية ولكن من الممكن ان تخفض درجة التقويم الشامل مجموعه بسبب عدم حضوره امتحان اللغة العربية الأخير.
أشارت حنان صلاح ولي أمر التلميذ أحمد سعيد انها حضرت مع ابنها لتطمئن منه علي تهوية الفصول وابتعاد الديسكات عن بعضها البعض.
أكدت ان ابنها وضع الكمامة منذ بداية الامتحان حتي نهايته للوقاية.
وقال فوزي فاروق ولي أمر التلميذة مروة انه حضر معها إلي المدرسة تشجيعاً منه لها وتأكيداً علي بعض النقاط التي تم مذاكرتها.
من ناحية أخري أدي طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي الامتحان في اللغة العربية والتربية الدينية.
جاء الامتحان مكونا من ستة اسئلة شاملة معظم أجزاء المنهج حيث جاء السؤال الأول في التعبير اجباري حول كتابة برقية لقريبك بسلامة الوصول بعد أداء الحج ثم الكتابة في أحد الموضوعين عن الرياضة البدنية ومبارياتها لتقوية الجسم وتربية الروح. والطبيعة وامتداد يد الإنسان إليها بالتلوث ودار السؤال الثاني في القراءة من موضوعات هدي القرآن الكريم والتعليم الفني والتنمية البشرية. والسؤال الثالث في الأدب عن شعر الحماسة في العصر الجاهلي. والرابع في البلاغة. والخامس في النصوص من نص الفتح الأعظم لأبي تمام. ونص مفتاح شخصية للإمام علي ثم السؤال السادس في النحو وتناول الإعراب واستخراج فعل ناسخ وخبر لمبتدأ وفعل للمقاربة ثم السابع الاملاء.
وأدي طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي الامتحان في اللغة العربية والتربية الدينية.
جاء امتحان اللغة العربية من خمسة اسئلة متنوعة حيث تناول السؤال الأول الاجباري كتابة لافتة تحث فيها محافظتك بكيفية الوقاية من انفلونزا الطيور والخنازير والجزء الثاني من السؤال الكتابة في أحد الموضوعين عن ظاهرة أطفال الشوارع وأزمة انفلونزا الطيور. وجاءت القراءة من موضوع "من الهدي النبوي" وموضوعي مصر رائدة الحضارة الانسانية والدكتور محمد كامل حسين. ثم النصوص من نص وصف نزهة بين الرياض عقب مطر لابن خفاجة ونص ذكر مصر وأخبارها ونيلها للمسعودي. ووصف بركة قصر المتوكل للبحتري. ثم الأدب والبلاغة حول تعريف فن المسرحية وهيكلها وبنائها. وخامساً القواعد النحوية وسادساً الاملاء.
أكد حمد خطاب مدير إدارة مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية ان المدرسة تضم 49 لجنة موضحا ان المدرسة تضم 17 تخصصا.
وأكد محمد منير مدير المدرسة انه سيتم إدراج المدرسة ضمن مشروع التطوير في ظل الاتجاه نحو اللامركزية.
وأوضح د. مراد جرجس طبيب المدرسة انه تم تجهيز غرفة العزل تحسبا لأي ظرف طارئ وانه لم تظهر أي حالة حتي الآن حيث تم مراعاة اعداد الطلاب داخل اللجان.
وداخل اللجان اكد أحمد شعبان وعمر محمد ومحمد أحمد وعمر فتحي علي ان الامتحان جاء مباشراً بعيداً عن الألغاز والاسئلة التعقيدية والوقت كان كافيا للاجابة علي معظم الاسئلة والمراجعة.
من أمام مدرسة طلعت حرب الصناعية أكد الطلاب علي سهولة امتحان اللغة العربية.
قال إسلام حسين بالصف الأول الثانوي صناعي ان امتحان اللغة العربية جاء مكوناً من خمسة اسئلة والسادس للاملاء وجميعها جاءت سهلة وفي متناول جميع الطلاب.
ومن جانبه أعرب مصطفي سليم عن سعادته لسلاسة امتحان اللغة العربية وخلوه من الألغاز والتعقيدات.
قال عبدالعزيز أحمد ان معظم اسئلة امتحان اللغة العربية الأول فيها إجباري والثاني اختياري لذلك اعطت فرصة لجميع الطلبة اختيار الدروس التي تم مذاكرتها جيداً والتي سيجيب عليها إجابات صحيحة.
قال مؤمن صلاح ان الامتحان جاء مباشراً واسئلة واضحة وفي مستوي الطالب المتوسط.
أما أيمن عبدالحميد شكا من اسئلة النحو وقال قمت بمذاكرة جميع فروع مادة اللغة العربية إلا النحو لم اتمكن من مذاكرته جيداً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللغة العربية لثالثة ابتدائي سهلة ومباشرة هدوء في لجان الثانوي الصناعي بالجيزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابه التميز التعليميه المصريه :: الأقسم العام :: عقول تتفتح-
انتقل الى: