بوابه التميز التعليميه المصريه
اهلا سهلا بك نتمى لك التفوق


تعليمى متميز
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 98 اصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير بينها 65 طالبا.. وإغلاق فصلين بالإسكندرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 354
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

مُساهمةموضوع: 98 اصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير بينها 65 طالبا.. وإغلاق فصلين بالإسكندرية   الثلاثاء يناير 26, 2010 8:40 pm

98 اصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير بينها 65 طالبا.. وإغلاق فصلين بالإسكندرية



11/6/2009 11:38:00 PM
القاهرة - محرر مصراوي - أعلنت وزارة الصحة المصرية عن اكتشاف 98 حالة جديدة مصابة بفيروس "إتش1 إن1" المعروف عالميًا باسم أنفلونزا الخنازير، ليصل إجمالى حالات الإصابة في مصر منذ ظهور المرض وحتى الآن 1592 حالة.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الصحة مساء الجمعة أنه من بين الحالات الجديدة 65 حالة بالمدارس والجامعات، من بينها 60 حالة بالمدارس وخمس حالات بالجامعات، مشيرًا أن الحالات التي ظهرت بالمدارس من بينها 34 حالة بمدارس محافظة القاهرة، و12 حالة بمدارس محافظة حلوان، و6 حالات بمدارس محافظة الجيزة، و3 حالات بمدارس محافظة البحر الأحمر، وحالتان بمدارس الاسكندرية، وحالتان بمدارس القليوبية، وحالة واحدة بمحافظة 6 أكتوبر.
وأشارالبيان أنه من بين الحالات التى تم اكتشافها 30 حالة لمصريين، منها حالة قادمة من السعودية وحالتان من إيطاليا، وباقى الحالات حالات مقيمة في مصر، وهناك 3 حالات روسية الجنسية قادمة من روسيا.
وأوضح البيان أن إجمالي حالات الشفاء في مصر منذ ظهورالمرض وحتى الآن بلغت 1441 حالة، فيما لاتزال هناك 146 حالة تتلقى العلاج بالمستشفيات وحالتهم جميعًا مستقرة وبصحة جيدة، أما حالات الوفاة فعددها خمس حالات وفاة منذ ظهور المرض وحتى الآن.
وفي سياق متصل، قرر محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب إغلاق فصلين دراسيين أحدهما بمدرسة الفالوجا الابتدائية، والآخر بحضانة الروضة بالمدرسة البريطانية اعتبارًا من يوم السبت، واتخاذ الإجراءات الوقائية للفصلين من أعمال التطهير بعد ظهور حالة جديدة مصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير بكل فصل منهما.
وأعلنت غرفة متابعة المرض بالإسكندرية ظهورأربعة حالات جديدة أكدت تحاليل المعامل المركزية بوزارة الصحة إيجابية إصابتهم بالفيروس، وتم عزلهم جميعًا بمستشفى حميات الإسكندرية من أجل تلقيهم العلاج بجرعات منتظمة من عقار "التاميفلو".
وذكر بيان أصدرته غرفة المتابعة المركزية مساء الجمعة أن الحالات لوالدة الحالة الإيجابية لتلميذة مدرسة الفالوجا، وابن عم نفس الحالة - وهو تلميذ بالصف الأول الابتدائي بنفس المدرسة وفصل التلميذة المصابة - بالإضافة إلى طفل بالروضة بالمدرسة البريطانية، وموظف بالحسابات بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gaeed.ahlamontada.com
 
98 اصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير بينها 65 طالبا.. وإغلاق فصلين بالإسكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابه التميز التعليميه المصريه :: الأقسم العام :: منتدى القضايا الساخنة " بدون رقابة "-
انتقل الى: